موقع عشيرة الدرابيع

ال الدرابيع
 
التسجيلالأعضاءالرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتدخول
عشيرة الدرابيع هي عشيرة فلسطينية سكنت فلسطين الاردن منذ مئات السنين يتواجد الكم الاكبر منها في جنوب فلسطين وفي مدينة دورا وقراها بشكل خاص كما ينحدر منها عدة فخوذ من اهمها قزاز.. دودين..عبد الرسول...يعقوب..شاهين..شعراوي..ابو عقيفان..المصري..نعمان..عقيل...مشعل..عسر..ابو شهلا....فضة...سليم..فقوسة...كما امتازت هذه العائلة العريقة بتاريخها المشرف وسلالة جذورها وامتاز ابنائها بالنخوة والشهامه والكرم. بالاضافة الى شجاعة ابنائها التي لا ينكرها احد والذي جعلها تترسخ وتمتد على اراضي اكثر من 19 قريةوبلدة ومدينةفي الضفة الغربيه بالاضافة لاخرى في الضفة الشرقية كما احتلت عشيرة الدرابيع المراتب الاولى على مستوى فلسطين في عدة نواحي منها اكثر عائله بها مثقفون واحتلت اعلى مرتبة بالكرم والشجاعة لهذا حق لكل ابنائها الفخر وحق لنا جميعا ان نحني للدرابيع احتراما... فكلمة الدرابيع تعني تاريخ عز ماضيه اصالة جذور وحاضره وسام شرف ومستقبله انتماء وحضارة فحق لكي ان تفخري بهويتك الفلسطينية وعرقكي العربي ..مع تحيات ابناء الدرابيع .......................الدرابيع -

شاطر | 
 

 موسوعة من انجازات حركة التحرير الوطني الفلسطيني ... فتح...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت الياسر

avatar

العضويه : 7
نائبة المدير
المساهمات : 1090
اجمالي المساهمات : 3500
الاداري المميز
التخصص : ادارة
انثى
نقاط الموقع : 491
تاريخ التسجيل : 20/05/2011 الموقع : غزة
المزاج عادي

مُساهمةموضوع: موسوعة من انجازات حركة التحرير الوطني الفلسطيني ... فتح...   الأحد مايو 22, 2011 10:02 pm

1 يناير من عام 1965 -- 1/1/1965

هو تاريخ إنطلاقة حركة فتح وهي (اختصار معكوس لحركة التحرير الوطني الفلسطيني)
وتعتبر حركة فتح جزء رئيسي من الطيف السياسي الفلسطيني وأكبر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية.



اول شيئ تعلمناه في فتح وخاصة في السجون هو اسم احمد موسى...
أول شهيد في حركة فتح هو الشهيد أحمد موسى شهيد العاصفة شهيد الإنطلاقة كان عائداً في ليلة 29/12/1964 بعد تنفيذ عملية تفجير نفق عيلبون التي قادها الرئيس ابو عمار، وبعد ان اجتاز مع ثلاثة فدائيين الحدود الاردنية اثناء عودة المجموعة من العملية البطولية اختفت آثار الشهيد احمد موسى... وتبين فيما بعد انه قد جرى تصفيته يوم 6/1/1965 بعد اعتقاله على حدود مدينة طولكرم.

ومعروف ان الشهيد احمد موسى كان يعمل من اجل لقمة العيش وانضم الى قوات العاصفة منذ عام 1957 وعمل في مدينة قلقيلية مع الشهيد ابو علي اياد، وبعد اغتياله دفن في 7/1/1965 في مدينة طولكرم وما زال قبره في مقبرة المدينة.

ترك الشهيد خلفه زوجة واخت ارملة وامه وثلاثة اطفال موسى ومحمد والطفل جهاد، وعاشت ارملة الشهيد تحت رعاية اخيها في مدينة طولكرم، وبعد زواج الام عاش الاطفال حياة بؤس وتشرد، حفاة مذلون مهانون.

يقول ابناء احمد موسى في رسالة الى الرئيس ياسر عرفات (نحن ابناء الشهيد احمد موسى اول شهيد للثورة الفلسطينية قوات العاصفة والذي استشهد بعد عودته من عملية عيلبون في بداية انطلاقة الثورة عام 1965، وكنا حينها صغاراً...التوأم موسى، محمد، والطفل الصغير جهاد الذي لم يتجاوز عمره ثلاثة اشهر،،،،،،،،، اما نحن التوأم كان لا يتجاوز عمرنا سنتين ونصف، ولم تمضِ فترة قصيرة حتى فقدنا الام التي تزوجت من رجل آخر، وبقينا عند جدتنا التي هي ام الشهيد احمد محمد موسى، وعندما بلغ عمرنا عشر سنوات توفيت جدتنا التي تمثل العائلة كلها بالنسبة لنا... فعشنا في ضياع وشتات وعلى صدقات الغير ولم نعرف عن حقيقة والدنا أي شيئ سوى قتله على يد القوات الاردنية.

وقد اصدر السيد الرئيس ابو عمار في 24/12/2001 تعليماته الى الاخت ام جهاد وزيرة الشؤون الاجتماعية في السلطة الوطنية الفلسطينية باعتماد شهيد العاصفة الاول احمد موسى شهيداً وصرف راتب شهري لأبنائه وذلك بعد ان كتب العميد عز الدين الشريف كتاباً يوضح فيه انه قام بزيارة لأبناء شهيد حركة فتح الاول احمد موسى واطلع على اوضاعهم البائسة.



أول عملية استشهادية تقوم بها فتاة من حركة فتح

الشهيدة الإستشهادية البطلة وفاء علي إدريس رحمها الله

http://www.palvoice.com/forums/imgcache07/14348.imgcache

عملية استشهادية يوم الأحد 27-1-2002 أدت الى إصابة أكثر من 70 إسرائيليا بالقدس الغربية.

"وفاء علي إدريس".. بطلة سوف يتذكر اسمها جيدا الإسرائيليون، والفلسطينيون أيضا، وكل من يغار على فلسطين ويرفض سياسات شارون الدموية.

فالبطلة خطت بجسدها الطاهر واحدة من أشرف العمليات الاستشهادية في السنوات الأخيرة، والتي أصابت العدو الإسرائيلي بالذهول؛ لتضحية الفتيات الفلسطينيات الجميلات بأنفسهن فداء لوطنهن. ونجم عن العملية التي جرت الأحد 27-1-2002 إصابة أكثر من 70 إسرائيليا بالقدس الغربية.

وأعلنت "كتائب شهداء الأقصى" الجناح العسكري لحركة فتح عن اسم منفذة العملية، وأعلنت الأربعاء 30-1-2002 مسئوليتها عن العملية الاستشهادية ، وأن منفذتها هي "وفاء علي إدريس".

وأعلنت "كتائب الأقصى" في بيان لها أنه في عملية نوعية لا سابق لها في قلب الكيان الصهيوني ، استطاعت إحدى مقاتلات هذا الشعب الثائر تنفيذ العملية الأخيرة في شارع يافا في قلب القدس الغربية".

وأضاف البيان "أنها الشهيدة البطلة ، ابنة كتائب شهداء الاقصى وابنة حركة فتح هي وفاء علي إدريس، البالغة من العمر 26 عاما ، ومن سكان قلعة الصمود مخيم الأمعري قضاء رام الله" المشمولة بالحكم الذاتي الفلسطيني في الضفة الغربية.

وأضاف البيان "أن النار التي يوقدها رئيس الحكومة الإسرائيلية إريل شارون لا بد وأن تُقابل بالنار التي لن تُطفأ إلا بزوال الاحتلال، وتحقيق الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني، وعلى رأسها إقامة الدولة المستقلة ، وعاصمتها القدس الشريف".

وكانت وفاء إدريس التي تعمل متطوعة في الهلال الأحمر الفلسطيني قد غادرت منزل ذويها الأحد 27-1-2002 واختفت من هذا الوقت، ويعد شقيقها "مسعود" مسؤولا محليا في حركة فتح بمخيم الأمعري للاجئين الفلسطينيين. وكانت إسرائيل قد اعتقلته في السابق.

وكانت عائلة وفاء إدريس قد نفت في وقت سابق أن تكون وفاء هي التي نفذت العملية الاستشهادية في القدس ، لكنها أوضحت أنها لا تعلم أين كانت ساعة وقوع الحادث. وأوضح بعض جيرانها لوكالة فرانس برس أن وفاء إدريس حسب علمهم لم تكن تنتمي إلى أي حركة فلسطينية.

ومن جانبها.. ذكرت مصادر في الهلال الأحمر الفلسطيني - الأربعاء 30-1-2002 "أن وفاء عملت منذ فترة كمتطوعة في لجان الهلال الأحمر، وقد اختفت آثارها قبيل ظهر الأحد (يوم وقوع العملية) ولم تظهر منذ ذلك التاريخ".

وأضافت المصادر أن وفاء قد وصلت إلى عملها كالمعتاد الأحد 27-1-2002، غير أنها أخذت إذن مغادرة في موعد سابق على حدوث العملية، ولم تعد بعدها إلى العمل".

وعلى جانب آخر.. فإنه بإعلان كتائب شهداء الأقصى لاسم الشهيدة منفذة العملية تم وضع حد للتخبط في هوية منفذ العملية؛ حيث أعلن البعض أن منفذة العملية هي "شاهيناز العموري" الطالبة في جامعة النجاح ، ونفت الفتاة (الحية) أن تكون لها صلة بالعملية الاستشهادية؛ لأنها أصلا موجودة على قيد الحياة ، ومنتظمة في محاضراتها.

يذكر أن جميع وسائل الإعلام العربية والأجنبية قد أبدت اهتماما كبيرا بموضوع قيام فتاة بعملية استشهادية؛ لأنها السابقة الأولى من نوعها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو البراء

avatar

العضويه : 1
المدير العام
المساهمات : 201
اجمالي المساهمات : 750
عضو فعال
الاقامه : فلسطين
التخصص : ادارة
ذكر
نقاط الموقع : 182
تاريخ التسجيل : 14/05/2011 الموقع : دورا
العمل/الترفيه : --
المزاج جيد
معلومات شخصية : بتلاقوها عالفيس

مُساهمةموضوع: رد: موسوعة من انجازات حركة التحرير الوطني الفلسطيني ... فتح...   السبت ديسمبر 03, 2011 2:00 am

يسلمووووووووووو
تحياتي لك







المصدر: موقع عشيرة الدرابيع - http://am2l.mam9.com/






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://am2l.mam9.com
 
موسوعة من انجازات حركة التحرير الوطني الفلسطيني ... فتح...
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع عشيرة الدرابيع :: عشيرة الدراليع :: كل ما يخص عشيرة الدرابيع :: الارشيف والمواضيع القديمة-
انتقل الى: